fb

المركز الاعلامي

  • قطر مول يستقبل الزوار في كافة المتاجر ضمن المرحلة الثانية من رفع القيود التدريجي

    استكمالاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة الأزمات المتعلقة بالرفع التدريجي للقيود التي اتخذت لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المرحلة الثانية، أعلن قطر مول عن استقبال الزوار والمتسوقين في كافة المتاجر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها اللجنة لضمان سلامتهم وحمايتهم واعتماد مبدأ المسافة الآمنة.

    وبموجب قرارات المرحلة الثانية، تفتح كافة المتاجر في المول ما عدا المرافق الترفيهية ودور السينما وصالات ألعاب الأطفال، فيما تواصل المطاعم والمقاهي تقديم خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل. 

     يفتح قطر مول أبوابه من الساعة 9 صباحاً ويستقبل زواره في الهايبرماركت والصيدليات وكافة المتاجر الأخرى من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 10 مساءً وأيام الخميس من الساعة 9 صباحاً ولغاية 11 مساءً. وفيما يستمر عمل الهايبرماركت والصيدليات والمرافق الخدمية الضرورية الأخرى في نهاية الأسبوع في يومي الجمعة والسبت تغلق المتاجر الأخرى أبوابها في هذين اليومين. ويلفت قطر مول نظر الزوار إلى أنه لا يسمح للأطفال دون عمر 12 عاماً بدخول المول في هذه المرحلة وفق توجيهات وزارة التجارة والصناعة.

    وفي هذا السياق، قال إميل سركيس، المدير العام لقطر مول: "مع بدء المرحلة الثانية من رفع القيود التدريجي، يسرنا أن يستعيد المول كامل نشاطه وأن يستقبل العملاء في كافة المتاجر لنوفر لهم أفضل المنتجات والخدمات. لقد حققت المرحلة الأولى نجاحاً مميزاً حيث استطعنا تلبية متطلبات العملاء ضمن إجراءات احترازية مشددة لضمان السلامة للجميع. ومع انطلاق المرحلة الثانية نستكمل هذه الإجراءات ليتمتع المتسوقون والزوار بتجربة تسوق آمنة ومريحة في ظل توفر عدد كبير من خيارات التسوق في مختلف المجالات".

    وأضاف سركيس: "نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة الوزارات والهيئات المعنية في قطر وجميع الموظفين والعاملين فيها وخصوصاً اللجنة العليا لإدارة الأزمات ووزارة الصحة العامة ووزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الداخلية والهلال الأحمر القطري. فقد كان لتعاونهم القيم وجهودهم المقدرة في التعامل مع هذه المرحلة وتوفيرههم لكل سبل الدعم عاملاً مهماً لاستئناف أنشطتنا وأعمالنا ضمن الإجراءات المتبعة بهدف خدمة مجتمعنا والمحافظة على سلامته".

    وفي إطار المحافظة على السلامة، قامت وزارة الصحة العامة بإجراء 300 فحص كورونا لجميع الموظفين العاملين في قطر مول وكافة المتاجر لضمان أعلى مستويات الأمان والسلامة لهم وللزوار والمتسوقين.

    وضمن إجراءاته الوقائية المستمرة، يواصل قطر مول حملة تنظيف وتعقيم شاملة ومنتظمة لكامل مرافق المول والمساحات الداخلية والخارجية على حدّ سواء. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب 80 جهاز تعقيم ذاتي لأحزمة السلالم الكهربائية والتي تعقم أسطح الأحزمة باستمرار وتقضي على الجراثيم لتوفر الحماية للمستوقين خلال تنقلهم في المول.

    كما يواصل حملة التوعية الشاملة تحت عنوان "مرحبا ومسهلا.. وحشتونا" على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وتركز على إرشادات السلامة بهدف توعية الزوار حول أفضل الطرق التسوق الآمن في هذه المرحلة. وقد تم وضع لافتات إرشادية على كافة المداخل وفي مختلف أرجاء المول لتذكير المتسوقين باستمرار حول أهمية الإجراءات الاحترازية والإبقاء على المسافة الآمنة وتعقيم الأيدي باستمرار. كما تم تركيب كاميرات حرارية على جميع المداخل لضمان مراقبة حرارة الزوار والتأكد من عدم حملهم لأي عوارض. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتسوقين إبراز الكود الأخضر في تطبيق احتراز عند مداخل المول، ارتداء الكمامات الواقية والمحافظة على المسافة الآمنة ببينهم خلال تنقلهم في المول. ويوفر المول للمتسوقين الكمامات والقفازات عند مكاتب خدمة العملاء في حال الضرورة. وفي داخل المول، تم تركيب أكثر من 70 جهاز تعقيم للأيدي في مختلف الممرات والردهات ليتسنى للزوار تعقيم أيديهم باستمرار.

    ويحث قطر مول جميع الزوار على اتباع إرشادات السلامة والتعليمات لضمان قضاء تجربة ممتعة وآمنة للجميع.

     

معرض الصور