fb

المركز الاعلامي

  • قطر مول يعلن عن حقبة جديدة ويكشف النقاب عن خطط رئيسية جديدة لتحديث وتطوير مرافق المول

     

    • لقاء خاص مع ممثلي متاجر التجزئة لتقديم عرض مفصل عن الخطط والمشاريع المستقبلية لتعزيز مكانة المول كوجهة رئيسية في المنطقة

     

    الدوحة، قطر- 11 سبتمبر 2021: في إطار خططه المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات، أعلن قطر مول عن حزمة من المبادرات الاستراتيجية التي تهدف لإجراء تحديثات في المجمع التجاري وإضافة مرافق جديدة متصلة بمرافق المول بهدف تعزيز مكانة المول كوجهة رئيسية في المنطقة ودعم قطاعات التجزئة والترفيه والسياحة في قطر بشكل عام.

    وتم الإعلان عن التفاصيل في لقاء خاص مع ممثلي متاجر التجزئة الحاليين والشركاء المحتملين، أقيم في مسرح مدرسة شيربورن، المدرسة الجديدة التي فتحت أبوابها  في منطقة جراند زون الجديدة التابعة لقطر مول.

    وفي هذا السياق، قام كل من إميل سركيس المدير العام لقطر مول، وروني موراني الرئيس التنفيذي لشركة Assets Properties Management، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية باستعراض الخطط الحالية والمستقبلية استعداداً للتغييرات في المرحلة القادمة.

    وحظي اللقاء بحضور ممثلين عن مجموعات التجزئة الدولية والمحلية بهدف تعزيز الشراكة مع أصحاب المتاجر والشركاء واطلاعهم على آخر التطورات التي ستترك تأثيراً إيجابياً مباشراً على أعمالهم.

    وشملت التحسينات والإضافات التي تم الكشف عنها خلال اللقاء، تعديل الواجهة الرئيسية للمول من الناحية الجمالية لتمنح الزوار محطة استقبال حيوية، وتعديلات في الطابق السفلي ومواقف السيارات من خلال اعتماد تصاميم جديدة بهدف تسهيل ركن السيارات في الأماكن التي يرغب بها الزبائن وتحديد أماكن ركنها وطرق الخروج إلى الشارع العام.

    كما تشمل أعمال التعديل والتحديث في داخل المول إغلاق بعض الممرات وتحويلها إلى مساحات تأجير واسعة لتلبي الطلب المتزايد للمستأجرين، بينما يتم تجديد المنطقة الفاخرة في الطابق الأول لتضم ستة مطاعم راقية ذات شرفات خارجية وأسقف قابلة للطي وإطلالة ساحرة موفرة للزوار أجواء فريدة من نوعها وتجارب لا تضاهى في أي مكان آخر.

    وستكون حديقة الاستقبال “Welcome Park”الجديدة عند المدخل الرئيسي للمول محط الأنظار وستبهر الزوار بمرافقها المائية والنافورة المميزة الأولى من نوعها في العالم، بالإضافة إلى 1300 متر مربع من منافذ الطعام والمشروبات المظللة والمكيفة والمجهزة بتراسات في الهواء الطلق.

    ويعد مشروع جراند زون ذات الخدمات المتعددة والمتصلة بالمول، إضافة مميزة للمكان، حيث يتميز بمرافق خاصة من نوعها مثل مدرسة شيربورن الدولية و 15 برجاً سكنياً وغيرها من المرافق الساحرة.  ويشكل جراند زون ركيزة رئيسية في رؤية قطر مول الطويلة الأجل التي تهدف لبناء مجتمع يتمتع بأرقى الخدمات والمرافق الحيوية. وستضم الأبراج السكنية 1023 وحدة سكنية ذات مساحات متنوعة وخدمات عالية الجودة ووسائل ترفيه متنوعة ومساحات تجزئة ضمن منها مطاعم ومقاهٍ.

    وتشمل الإضافات الجديدة المحاذية للمول والمتصلة به، شارع البوليفارد “The Boulevard”  ذي التصميم المعماري الساحر والتكنولوجيا المتقدمة وممراته المكيفة. وسيحتض الشارع مساحات تأجيرية متنوعة بالإضافة إلى المتجر الرئيسي في وسط الشارع والذي سيشكل معلماً مميزاً في الدوحة.

    ولإضافة لمسات صيفية على المكان، سيشكل منتجع لاجون وجهة فريدة للزوار حيث يحاكي في تصميمه الشاطىء الطبيعي ذي المياه الصافية والرمال وتحيط به بيوت البنغالوه وفندق خاص بمرافق متعددة.

    وفي هذا السياق قال إميل سركيس، المدير العام لقطر مول: " يأتي اجتماعنا اليوم مع ممثلي متاجر التجزئة ضمن رؤيتنا ونهجنا لاطلاعهم على مشاريعنا الجديدة.  وستساهم هذه المشاريع في تعزيز مكانة قطر مول كوجهة سياحية رائدة في قطر فضلاً عن تأثيرها الإيجابي على أعمال تجار التجزئة. ومنذ افتتاحه، حجز قطر مول مكانة مرموقة كوجهة عائلية حيث يمكن للناس التسوق والترفيه وقضاء الأوقات الممتعة. وقد ركزنا أيضاً على توفير قيمة استثنائية لأصحاب المحلات من خلال جهودنا لجذب الزوار. وسيدعم ذلك رؤيتنا التي تصبو لجعل قطر مول الوجهة المفضلة لجميع المقيمين والزوار".

    ويشار إلى أن شركة Assets Properties Management تولت إدارة قطر مول في مارس 2020 حيث قادت منذ ذلك الوقت العمليات التشغيلية ووضعت استراتيجية قوية وخطة عمل لنقل المول إلى أعلى المستويات. وتتمثل رؤية واستراتيجية الشركة في دعم المستأجرين وتعزيز تجربة الزوار من خلال إطلاق الحملات التجارية والتسويقية المستمرة وتوطيد مكانة المول كوجهة مفضلة للمقيمين والزوار على حدّ سواء.

    تعتبر Assets Properties Management شركة تابعة لشركة باور إنترناشونال القابضة، تقدم مروحة واسعة من الخدمات منها إدارة الأصول والمرافق، التطوير العقاري، إدارة التشغيل، إلى جانب التأجير والتسويق وتوفير الخدمات الاستشارية لقطاعات التجزئة والسكن والعقارات التجارية.

معرض الصور