حملة توعوية بين "قطر مول" و"كارفور" و"الريان للمياه" و"قطر الخيرية", إطلاق مبادرة "تغلب على الحرارة" لتشجيع العمال على تبني حياة صحية

press-room

أعلنت كل من "قطر مول" و"كارفور" قطر وشركة الريان للمياه بالشراكة مع مؤسسة قطر الخيرية عن إطلاق المبادرة الإنسانية "تغلب على الحرارة" ضمن المرحلة الأولى من حملة "سقيا"، التي تهدف إلى مساعدة العمال الذي يعملون في الأجواء المشمسة والحارة، في سبيل تشجيعهم على تبني حياة صحية، وذلك بالنظر إلى مساهمتهم في دعم البنية التحتية للدولة.

وتمثل الحملة في توفير شاحنات مجهزة ببرادات تضم أكثر من 11 ألف عبوة مياه، مقدمة من قبل "كارفور قطر" التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم للتجزئة"، والتي سيتم توزيعها على العاملين ببناء "قطر مول"، إلى جانب تقديم بعض المحاضرات والنصائح بعدة لغات حول أهمية وفوائد شرب المياه.

وفي هذا الإطار، قال علي الغريب، مدير إدارة البرامج المحلية في مؤسسة قطر الخيرية: "يسرنا أن نعرب عن امتناننا لشركائنا الكرام على تعاونهم معنا في هذه المبادرة، ورعايتهم وتقديرهم لجهود العمال المبذولة. كما وأخص بالشكر للعمال الذين شاركوا بهذه المبادرة، حيث نأمل أن تكون بمثابة عربون تقدير لهم ودليلاً على امتنانا على مساهمتهم الكبيرة لوطننا العظيم".

من جانبه، قال روني موراني، مدير عام "قطر مول" يسعدنا الانضمام مع مؤسسة قطر الخيرية و"كارفور" للمشاركة بمبادرة "تغلب على الحرارة" التي تهدف إلى توعية العاملين حول الجهد الحراري والسبل التي يمكنهم من خلالها مكافحة آثارها من خلال شرب كميات وفيرة من المياه، والتي تعكس قيمنا الأساسية للمحافظة على الصحة وإعانة القوى العاملة.

وأضاف موراني: "وبالإنابة عن "قطر مول" أو أن أشكر جميع الجهود المبذولة من قبل العاملين الساعين لإنجازه بنجاح، حيث تكمن مسؤوليتنا في الحفاظ على أعلى معايير السلامة خلال أشهر الصيف الحارة، بالإضافة إلى الجهود التي تقدمها كل من مؤسسة قطر الخيرية و"كارفور" في هذا الإطار".

وفي سياق متصل، قال لوران هاوسنيخت، مدير "كارفور" في منطقة قطر والكويت والبحرين في شركة "ماجد الفطيم للتجزئة": "نحن فخورون بمشاركتنا في مبادرة "تغلب على الحرارة"، حيث تمثل هذه المشاركة أولى حملاتنا الخيرية بالتعاون مع قطر مول".

وأضاف هاوسنيخت: "إن مشاركتنا في هذه المبادرة تأتي سعياً منا لتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم وخاصةً إلى جميع العمال الذين يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس، من خلال حملات التوعية حول الإجهاد الحراري الذي يعتبر في غاية الأهمية على صحتهم، ولقد نجحنا في توزيع أكثر من 11 ألف عبوة مياه والتي تمثل الخطوة الأولى لنا لهذه المبادرة والمضي قدماً".

وجدير بالذكر، أن جميع العاملين المستفيدين من هذه المبادرة قد عبروا عن سعادتهم بمبادرة "تغلب على الحرارة" وغيرها من المبادرات التي تقيمها الشركات والمنظمات الخيرية في دولة قطر.

صورة المعرض